إمراءه من طراز خاص

قصة ومعنى......13



تعلق قلبي بالصغير
ولأول مرة في حياتي
أحس باحساس الأب
وتذكرت أبوي
وقلت في نفسي معقوله أبوي كان يحبني كذا
أكيد .. مافيه أب مايحب ابنه
ولكن التعامل الخطأ .. والأسلوب الغلط في التربية
يسبب الضياع مثل ما ضيعني أسلوب أبوي
.
.
وقلت في نفسي الحمدلله ان أبوي علمني درس
وان كان ربي كتب لي العمر .. ماراح أكرر غلطة أبوي
.
.
رجعت لزنزانتي .. وقبي وراي
مع زوجتي .. وولدي
أحس اني انسان ظالم
ومظلوم في نفس الوقت
رجعت لزنزانتي
وأنا لا أعلم كيف ستسير بي الأيام
لكن تصدق
كنت أحس اني راح أخرج
أحس ان فيه عفو من القصاص
.
.
وطلعت حكايتي في الجرايد
محكوم عليه بالقصاص يتزج خلف القضبان
وأصبحت حكايتي في السجن مشهورة
حتى العسكر والمسئولين صاروا يعرفونني
.
.
تغيرت حياتي بعد الزواج والخلفة
أصبحت أفكر في الحياة
أصبحت أفكر في المستقبل
حتى أني أصبحت أفكر في مشاريع تجارية
.
.
وحدث ماكنت أتوقعه
أهل المقتول .. سموعوا بحكايتي .. وأني تزوجت وخلفت
وعفوا عني
وجاءني الخبر
.
.
بكيت مرة أخرى
فرحت .. ضحكت
صرخت
.
.
كنت بين مصدق ومكذب
ولكن التصديق كان أقور
وفعلا أتى العسكري لينادي باسمي
وقال لي مبروك يابو ....
عفو
.
.
وجاءني زملائي في الزنزانة يباركون لي
وبدأت أحلامي تكبر
وبدأت أشعر بالحياة تجري في عروقي
اليوم هو يوم ميلادي
اليوم هو يوم السعادة
اليوم أنا انسان جديد
.
.
وأنتظرت الاجراءات الرسمية
وتوقيع أهل القتيل على التنازل في كتابة العدل
.
.
وأخرجوني من العنبر 14
وجابوني عندك هنا عنبر 7
.
.
وأنتظر كم يوم وأخرج
.
.
سكت عبدالباري
.
.
خلف القضبان
يسكنه علماء
لهم من الخبرات والتجارب الكثير
ولو بقيت أكتب وأكتب عنها فلن
أصل الى نهاينها
.
.
حكاية اليوم لشاب صغير
لم يتجاوز الثالثة والعشرين من عمره
يحفظ القرآن الكريم
ويدرس في حلقة من حلق التحفيظ في المسجد
يسكن مع أهله
.
.
كان يصلي بنا في الزنزانة
وله صوت شجي
ووجه مشرق .. وابتسامة آسرة
اسمه فيصل
وقد كنت أستغرب حين أسمع أنه يحفظ القرآن
كيف يأتي الى هنا
لابد من أن وراءه حكاية
وقررت اقتحام عزلته حيث يجلس بالساعات
يراجع القرآن ..
.
.
اقتربت منه .. وسلمت عليه
وكعادته .. ابتسم ورد السلام بهدوء عجيب
وكنت أريد أن يدور الحديث
حتى يأتي دكر أسباب الدخول
الى السجن
.
.
وفعلا
جلس يحكي لي
.
.
أنا ياصاحبي ( وهي كلمته دائما )
كنت طالب في مدرسة تحفيظ القرآن
وتخرجت من الثانوية بامتياز
ولم أقدر ألتحق بالجامعة أو الكلية
لأن أبي كبير في السن
ومريض .. وجلست أنا مع أهلي
أدور على شغل قريب
وبعد بحث متعب .. لقيت شغل في المسجد
مؤدن .. ومعلم تحفيظ
وكنت أؤدن للصلوات الخمس
مند 3 سنوات تقريبا بعد تخرجي من الثانوية
وبعد العصر الى المغرب
أجلس في حلقة التحفيظ مع أطفال ابتدائي
ويوم ورا يوم
أصبحت ولله الحمد معروف في الحي
وأصبح الأطفال يحبونني كثيرا
ويحافظون على الصلاة معنا في المسجد
وفي يوم الأربعاء كنا نسوي
مراجعة للتحفيظ بسرعة .. ونخرج
نلعب كورة مع الأطفال عشان
نحببهم في أنشطة المسجد
.
.
ومرت الأيام
وكان فيه واحد من الآباء
اللي ساكنين جنب المسجد
يتخاصم معي دائما .. ويقول شيلوا مكرفونات
المسجد لأنها تزعجنا وتصحينا من النوم
.
.
وطبعا أنا لاحول لي في الأمر
لأن الأوقاف هم المسئولين عن المسجد
لكن الرجل يخاصمني لأن صوتي في المكرفون
مزعج حتى أنه كان يقول صوتك صوت حمار ( أجلكم الله )
ولم يعد يأتي للمسجد للصلاة
أما أولاده اثنين فيأتون للمسجد
ومحافظين على الصلاة معنا
لأن أمهم وهي تعرف أمي
حريصة على أن يتعلموا القرآن ويتعلقون بالصلاة
.
.
وفي يوم جاء الأولاد يوم الجمعة الساعة 9 الصباح
وأنا كنت أنظف المسجد وأجهز المكرفونات
وأرتب المصاحف
وبعدين طلعت للدور الثاني اللي فيه العود والمبخرة
عشان أبخر المسجد .. وطلع واحد من الأولاد خلفي
.
.
ولم أهتم للأمر .. لأنه طبيعي
وبقيت أنا وأنفخ في الجمر وأجهز العودة
والولد جالس يطالع فيني
.
.
وفجأة سمعت صوت الرجال أبو الأولاد
وهو طالع ينادي باسم ولده
وخرجت أنا والولد
.
.
وكانت المصيبة والله المستعان
صرخ الرجل في وجهي وأمسك بثوبي من الرقبة
وقال وش تسوي بالولد ياللي ماتخاف الله
وبدأ في الضرب والركل
وأنا تجدمدت مكاني
ما أعرف وش اللي صاير
.
.
سحبني الرجال وما أعطاني فرصة
وكان يصيح في ولده أخرج ياحيوان أنت
.
.
غي هذا الوقت جاء مجموعة
من كبار السن وجماعة المسجد
اللي يبكرون لصلاة الجمعة
وحسيت حلقي نشف .. ولساني أنخرس
والدنيا صارت سوداء في عيني
والناس يطالعون فينا
والرجال يقول لهم شوفوا قليل الدين
الحيوان هدا لقيته فوق ماخد الولد
ويبي يفعل به الفاحشة
والناس يطالعون
وأنا كنت ميت خوف
.
.
وطبعا طلع الجوال وقال للناس خلوكم شهود
وأتصل بالشرطة
وجت الشرطة وقال لهم لقيته مختلي بولدي
في الدور الثاني من المسجد
و الناس شهود
.
.
وطبعا الشرطة ما أنتظرت وسحبتني يوم الجمعة
ودخلوني الزنزانة بعد ماسحبوا جوالي
وقالوا خليك الين بكرة عشان يجي الضابط يحقق في الموضوع
يتبع...
.......🌸🌸...🌸🌸.........
مدونة امرأة من طراز خاص
👸خدمة امرأة من طراز خاص 👸
بقيادة المدربة والاستشارية الأسرية
🎀 أ.أروى حسين
👈حسابنا على تويتر وفيسبوك وانستجرام📲 @semfonias
👈تليجرام 📲
@semfonias4
للانضمام لخدمتنا النسائية
💟التواصل مع المشرفة ام باسل
+966 53 573 0504
شاركها في جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق