إمراءه من طراز خاص

ماذا يعني سن الاربعين عند المراه؟ (7)



نصائح مهمة للسيدات بعد سن الأربعين

سن الأربعين، وما بعده نقلة نوعية🏄 في حياة المرأة، وستكون نحو الأفضل👍 إذا ما جربت كل سيدة معنية ما يتناسب مع قدراتها ونمط حياتها من النصائح الآتية

• تفهمي ساعتك البيولوجية:🕙 هنالك اوقات يكون نشاط الجسد فيها في قمته، حاولي إستغلال هذه الاوقات المفعمة بالطاقة لإنجاز أعمالك. 💪وتكون ذروة النشاط في منتصف النهار وبداية فترة المساء، ويقل النشاط تدريجيا حتى مرحلة ما قبل النوم.😴

• تناولي قطعة من الشيكولاتة🍫: لا ننصح بتناول الكثير, ولكن قطعة صغيرة من الشيكولاتة يوميا ترفع الحالة المزاجية العامة للشخص, كما أنها تمده بكمية من الكافيين المنشط.

• تناولي وجبة خفيفة عصراً🍞: إن تناول وجبة خفيفة بعد الغداء بحوالي ساعتين يساعدك في إنهاء اليوم بحيوية ونشاط، وننصح أن تكون الوجبة غنية بالبروتين🍗 والألياف 🍊وتحتوي على كمية قليلة من السكريات.🍡

• تناولي كثيرا من التوت:🍓 ننصح بتناول التوت، وخصوصاً الأزرق والأحمر، لأن هذه الفاكهة غنية بالمواد المضادة للاكسدة، ومنها مادة «الأنثوسيانينز» وهي التي تعطي التوت لونه المميز.

• إرتدي الملابس ذات الالوان المبهجة: 👙إرتداؤك للألوان القاتمة يضفي نوع من الكآبة😣 على الحالة المزاجية، وعلى سلوكك تجاه الآخرين. أما الألوان المبهجة فهي تضفي حيوية ونشاط💃 على من يرتديها وعلى من حوله.

• اهتمي بالقيلولة:😴 هي فترة الإسترخاء في منتصف النهار، وننصح بأن تستلقي على كرسي💺 مريح ولا تستخدمي السرير أو الكنبة حتى لا تتحول فترة القيلولة 🌞إلى نوم عميق يصعب بعده إكمال اليوم بحيوية ونشاط.

• اللافندر (العلاج بالزيوت العطرية) أثبتت الأبحاث أن اللافندر له تأثير منبه 🛀للجهاز العصبي، وقد تم إجراء بحث على مجموعتين، بحيث أعطيت المجموعتان إختباراً للرياضيات🔢 وكانت نتيجة المجموعة التي تعرضت لإستنشاق اللافندر قبل الإختبار أفضل وتم إنجاز الإختبار في وقت أقل.

• الإستيقاظ في ميعاد ثابت:🕙 حاولي تثبيت ميعاد الإستيقاظ يومياً حتى في أيام العطلات، لأن ذلك يساعد الجسم على تنظيم طاقته الداخلية، كما يساعدك في نهاية اليوم على النوم العميق.😴 أما عدم الإنتظام في مواعيد الإستيقاظ. يجعلك تستيقظين في مواعيد النوم وتشعرين بالنعاس في أوقات تتطلب العمل والنشاط⛑. والحل يكمن في النوم في ميعاد ثابت يومياً.

🌸🌸🌸🌸🌸🌸
شاركها في جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق