إمراءه من طراز خاص

ماذا يعني سن الاربعين عند المراه؟ (8)


– اشربي كم جيد من الماء:💦 جسمك يحتاج عما لا يقل عن ثمان أكواب من الماء يوميا ، احصري عليها كل يوم حتى لا تشعري بالإجهاد🙍 الناتج عن الجفاف وقلة السوائل في خلايا جسمك ، إذ أن الماء ضروري لقيام الجسم بالعمليات الحيوية ، كما يمنح الجسم النشاط .👌

– اشربي الكافيين بحكمة : الكافيين من المنبهات المنشطة للجسم والعقل ، فهي تعمل على امداد الجسم بالطاقة التي تساعده على انجاز مهامه دون الإحساس بالإجهاد والتعب ، ولكن الإفراط بالكافيين يضر بالصحة 😳، وقد يؤثر على مستوى الضغط في الجسم .

– قللي من تناول السكريات 🍡🍭 احرصي على الحصول على ما يحتاجه جسمك من السكريات من الفاكهة ،🍎🍒 والابتعاد عن النشويات مثل الخبز🌭 والبطاطا ، والحلويات ذات السكر المرتفع ، إذ أن المرأة في هذا السن عرضة للإصابة بمرض السكري .

– تناولي الألياف 🍋🍎الأطعمة الغنية بالألياف عنصر هام ومفيد للجسم ، إذ تعمل على تخليص الجسم من الدهون ، كما تعمل على علاج الإمساك وتنظيم حركة الأمعاء 🔁، فاحرصي على تناول المأكولات الغنية بالألياف مثل الخضروات ، والشوفان ، والحبوب .

– تناولي الأغذية الغنية بفيتامين سي 🍋🍊 إذ أنه ضروري ومفيد لتقوية مناعة الجسم وحمايته من الأمراض 💪كما أنه مفيد لحماية البشرة من ظهور التجاعيد ، ويقلل الشعور بالإجهاد والتعب ، والبرتقال والليمون والفراولة🍓 من الأغذية الغنية بفيتامين سي .

– تناولي الأغذية الغنية بالكالسيوم
: الحليب 🍼، ومنتجات الالبان🧀 غنية بالكالسيوم الذي تحتاجه المرأة خاصة في هذا السن ، للحماية من الإصابة بهشاشة العظام ، إذ أن المرأة أكثر عرضة للإصابة بالهشاشة أكثر من الرجل

حافظي على وزنك 💃المرأة معرضة لزيادة الوزن بعد انقطاع الطمث😲 ، كما أن الجسم بعد سن الأربعين وكلما تقدم في السن يصبح أقل في القدرة على الحرق ، لذا يجب على المرأة الابتعاد عن السمنة ، ومراقبة نوع وكم الغذاء الذي تتناوله ، مع الحرص على ممارسة شئ من الرياضة حتى ولو كان المشي🚶 يوميا لمدة ساعة .

اهتمي بمظهرك وجمالك 👗👙 اعتناء المرأة ببشرتها ، وشعرها عامل مهم في الإحساس بالراحة النفسية والسعادة 💁، كما يمنح المرأة طاقة ايجابية تجعلها أكثر اقبالا على الحياة والعطاء .💖

تم بحمدلله أسأل الله أن يوفقنا إلى مايحبه ويرضاه

🌸🌸🌸🌸🌸🌸
شاركها في جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق