إمراءه من طراز خاص

دورة نــــــور عيني أمانه في عنقي


مرحلة رياض الاطفال◁◁◁
⇦تبدأ هذه المرحلة من عمر 4سنوات الى6 سنوات...
يتم نظام رياض الأطفال بتواجدهم في الروضة عدداً معين من الساعات مع مٌدرستهم، ومساعدتهم على التعلم، وعمل الأنشطة المختلفة، ودراسة مواد متعددة (المواد الأساسية) مثل: التربية الإسلامية، اللغة العربية، العلوم، وتعليمهم بشكل مبدئي في أساسيات الكتابة .
وتعتبر مرحلة رياض الأطفال من أهم المراحل ؛ فهي القاعدة لجميع المراحل التعليمية، فإن كان الأساس متين، والتعليم جيد، سيتعلم الطفل تعليماً قوياً، وتسمى هذه المرحلة بالجسر القوي، لربط الطفل من جو البيت وعلاقاته المحدودة مع الأب والأم والإخوة، إلى العلاقات الواسعة في الروضة، ونتيجة للعلاقات الاجتماعية .
وتعتبر مرحلة رياض الأطفال من أهم المراحل التربوية والتعليمية ..
 بسبب تعلم الطفل في هذه المرحلة أشياء كثيرة، وتنمي قدرتهم العقلية، واللغوية، والجسدية، والدينية، والإجتماعية بطرق تعليمية متعددة ومتنوعة، ولهذه الأسباب، يجب أن نحرص على أن يكونوا المعلمات في هذا المجال متخصصات واعيات في مجالهم .
وتظهر أهمية مرحلة رياض الأطفال:/
بسبب اكتشاف العالم بلوم: أن في مرحلة الطفولة المبكرة، وبالتحديد الخمس سنوات الأولى، فإنه تظهر للطفل أكثر من نصف قدراته العقلية، وقد أكدت الكثير من الدراسات على خطورة وأهمية هذه المرحلة . وتم اكتشاف أنه بمقدرتنا أن نقوم بتنمية شخصية قوية في هذا السن، أو أن نقوم بتحطيم شخصيته .
إن أهم الأهداف التي يسعى إليها الأهل من خلال رياض الأطفال..
هي التربية الشاملة لهم، ويتم اكتشاف ذلك عن طريق مشاهدة حركات الطفل واكتشافه، والإجابة عن أسئلته، والمحافظة على وجود بيئة مثيرة للطفل ؛ ليقوم بالمناقشة والحوار والتجريب والملاحظة، حتى ولو كان ذلك يزعجنا، فعن طريق هذه المحاولات يتم تكوين شخصية الطفل ...
شاركها في جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق