إمراءه من طراز خاص

دورة نــــــور عيني أمانه في عنقي


. . طفل أذكى مهما كان عمره

 تناول البروتين عند الفطور
لا شك في أن الغذاء الغني بالبروتين يؤثر إيجابا➕ً في الخلايا العصبية. . وتبين أن الأطفال الذين حصلوا على غذاء غني بالبروتين في الأسابيع الأربعة الأولى من حياتهم امتلكوا معدل ذكاء أعلى عندما أصبحوا في المراهقة. . فالغذاء الغني بالبروتين يزيد من حجم النواة الذيلية (Caudate Nucleus) في الدماغ، . لذا فإن الفطور الغني بالبروتين يجعل الأطفال أكثر يقظة لأنه يخفض مستويات مادة السيروتونين الكيميائية في الدماغ. .
لا تهملي أبداً وجبة الفطور مهما كان السبب. وإذا رفض طفلك تناول الفطور، حضري له الكوكتيل الغني بالبروتين مع اللبن.
 لا للفلورايد
أظهرت الأبحاث أن الفلورايد هو مادة سامة للأعصاب تتراكم في نسيج الدماغ وتؤثر في نمو الدماغ. . وثمة احتمال كبير أننا وأطفالنا نحصل على كميات كبيرة من الفلورايد. . وذلك عبر شرب الماء المحتوي على الفلورايد. . وتناول الأطعمة واستعمال منتجات الأسنان التي أضيف إليها الفلورايد.
. وتبين أن مستويات الفلورايد المرتفعة في ماء الشرب تخفض معدلات الذكاء عند الأطفال لا . بل إنها قد تفاقم الصعوبات في التعلم عند الأطفال الذين ولدوا أصلاً بمعدل ذكاء منخفض.
لذلك احرصي علی اختيار منتجات الأسنان الخالية من الفلورايد. وإذا كنت قلقة بشأن أسنان طفلك . اشتري له فرشاة الأسنان الكهربائية وعلميه تنظيف الأسنان جيداً بواسطة الخيط〰
يستحسن تشجيع الأطفال باكراً على تناول الفاكهة والخضر . نظراً لفوائدها الإيجابية العديدة. . وتذكري أن الوقت لا يفوت أبداً لتبديل النظام الغذائي السيئ وإبداله بآخر صحي.
 الدهون الجيدة
قد تكون أحماض أوميغا 3 الدهنية الأساسية، الموجودة في السمك الدهني، الأبرز والأشهر بين الدهون الجيدة. . فزيوت السمك تحتوي على حمضيّ EPA وDHA، وهما نوعان من أحماض أوميغا 3 الدهنية. . ❄وبات معلوماً أن EPA وDHA لهما الكثير من الفوائد الإيجابية، مما يجعلهما متفوقين على بذور الكتان والمصادر النباتية الأخرى لأحماض أوميغا 3.
وتشير الدراسات العلمية إلى أن مكملات زيت السمك تستطيع تسريع التعلم بشكل كبير، إضافة إلى تحسين نمو الدماغ. . كما تحمي زيوت السمك الدماغ النامي عند الطفل . من التأثيرات السلبية للأطعمة التافهة. . ◀وثمة دليل جديد على أن مكملات زيوت السمك . تحمي الدماغ من الالتهاب الناجم عن الغذاء المرتكز على الطعام التافه والوجبات السريعة.
أما النظام الغذائي الغني بالأطعمة المعالجة♻ . فيمنع الدماغ من توليد خلايا عصبية جديدة❄ . وذلك عبر قمع الهرمونات التي تحمي الخلايا العصبية وتحفز نموها، . ويزيد ايضاً إنتاج الجزيئات الالتهابية ودهون التريغليسريد. . لكن عند استهلاك أحماض أوميغا 3، فإن هذه الأحماض تعرقل عملية التريغليسريد . ويقول العلماء إن تناول حصتين من السمك الدهني في الأسبوع . كفيل بحماية الطفل من اضطراب قلة الانتباه/النشاط المفرط
 اللعب خارجاً
يمكث الأولاد لوقت طويل في المنزل هذه الأيام أمام شاشة التلفزيون أو الكمبيوتر، . ولذلك يعاني معظمهم من نقص في الفيتامين D، . الفيتامين الذي يأتي بصورة أساسية من أشعة الشمس. والمؤسف أن النقص في الفيتامين D عند الأطفال
يسبب ارتفاعاً في ضغط الدم، إضافة إلى عظام غير صحية وكُساح الأطفال.⚓
لذاإحرصي على أن يخرج أطفالك للعب خارج المنزل لمدة 15 إلى 20 دقيقة على الأقل كل يوم.
 لا للمعادن
أبعدي الزئبق عن فمك إذا كنت حاملاً، . ولا تسمحي أبداً لطبيب الأسنان بأن يضع «حشوات» الزئبق في أسنان أطفالك. . فقد تم الكشف عن رابط مباشر بين مستويات الزئبق في شعر الأم أثناء الولادة . واحتمال تعرض الطفل لاضطراب قلة الانتباه/النشاط المفرط.
وتماماً مثل الفلورايد. تبين أن سولفات الألمنيوم الموجود في الماء . يسبب تلفاً في الدماغ. كما أن التعرض للألمنيوم يحدث تغييرات في الدماغ مماثلة لتلك الحاصلة في داء ألزهايمر.
احرصي علی عدم استخدام الطناجر أو الأدوات المصنوعة من الألمنيوم  . واستخدمي المصفاة في الحنفية لإزالة كل رواسب المعادن الثقيلة من حنفية الماء.
. التأمل
يبدو أن التأمل يحسن قدرة الدماغ علی الاستقبال لذلك . شجعي أطفالك على التامل . فقد اشارت الدراسات الطبية إلى أن التأمل يساعد الإنسان على البقاء يقظاً وحساساً تجاه المنبهات ⏰أو الحوافز الخارجية.
شاركها في جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق