إمراءه من طراز خاص

🚺فقرة الاستشارات🚺

🚺فقرة الاستشارات🚺


🌸 مع أخصائية الإرشاد النفسي والتربوي 
أ أروى حسين



🌟السلام عليكم ورحمه الله وبركاته 


انا متزوجه من 17 سنه ولدي 5 اطفال ...واسكن مع اهل زوجي واخدم معهم في البيت...  وزوجي متزوج من زوجه ثانيه معلمه..   من فتره 3 سنوات معها  وانجب منها ولد.  



انا زعلت في البدايه عند اهلي بعد زواجه من الثانيه.  ورجعت بشروط ان يحط لي بيت مستقل. .ويزيد مصروفي. ..ولا تدخل الزوجة الثانيه في مناسبات للي انا ادخلها من زواج او عزا..ولا تشوفني ولا اشوفها وكل وحده في جهه 


طبعا زوجي  وافق علي الشروط  وهو قال لي ماراح تدخل الزوجه الثانيه العائله نهائيا....وطلب مني ان  اصبر سنه  ويطلعني في بيت.  طبعا  مرت ثلاث سنين ولا طلعت.  




والحين اهو يبني بيت  لي يعني اللازم اصبر زياده


والمشكله الثانيه وللي انا خايفه منها  انه يدخل الزوجه الثانيه بعد ماجابت ولد له في العايله .....كيف اتصرف وانا لا ارغب بهذا  الشي......



والمشكله  انه قال لي انه ندم علي هذا الزواج وانه قضاء وقدر ولا يقدر يسوي شي  كيف اصدقه بعد مرور 3سنوت معها....



وكيف اتصرف لما زوجي يقارن بيني وبينها بشكل غير مباشر. مثلا يمدح محل عطور الزوجه الثانيه ماخذ منه او لوان لبس معين يدعي انه عاجبه.  ..


✅الاجابة 

🔸اختي الكريمة كم تألمت لما أحطت نفسك به من هواجس ومخاوف اغلبها لم يتم 

الحمدلله انك لم تذكري كأغلب الزوجات اي مساويء لزوجك وهذا يدل على رجل كريم ذو خصال طيبة احتاج الزواج وحصل امر الله فهلا سلمت بقضاء الله وقدره؟


اختي وحبيبتي في الله 

هل يحق لك تقطيع الأرحام وحرمان الزوجة الثانية في حقها من اخذ الاجور في حضور مناسبات الافراح والأتراح مع الناس؟هل تظنين انك لست آثمة بما تفعلين؟


هبي ان ابنتك قدر لها الله ان تتزوج رجل متزوج واحاطته زوجته الاولى بالقيود التي كبلت انت بها ضرتك

لابد ان شعرت بألم ان تكون ابنتك منبوذة وبلا أهل ليس لها جرم سوى انها تزوجت رجل له عائلة من قبل لم تخطفه ولم تغازله بل أخذته بشرع الله 


يحق لك ان تطالبي ببيت مستقل وصبرا جميلا ليكون لك ذلك ولابأس بما اتفقتم عليه من مصروف لكن ان تحولي حياتك لجحيم وتعيشين في وساوس من تواجدها وخوف تعرفها على العائلة فأنصحك ان تتقي الله وتعودي لرشدك واتركي المرأة تتعرف للعائلة فزوجك وان وافقك الان لن يستمر بأمر باطل مدى الحياة فلا بد لابنه ان يتعرف على اخوته منك 

فلا تقطعي الأرحام اخية اسال الله ان يرزقك راحة البال وان يرحم ضعفك 


اما المقارنة طالما لم تكن مباشرة فزوجك يقصد منها رسائل خفية تنتبهين فيها لبعض الامور لتحسين نوعية ماتقتنينه وليس عيبا ان تسعي لشراء مايحب زوجك بل الزوجة الذكية تتلمس ذلك دونما طلب 

انت بحاجة لإشغال ذاتك بامور مفيدة كالانخراط في عمل تطوعي او تعليم القران لاطفال صغار لتحل بركته عليك وتهدأ نفسيتك وتصرفها عن التفكير في امور تشغلك

وفقك الله وأنار بصيرتك وسددنا واياك للصواب 
شاركها في جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق