إمراءه من طراز خاص

قلوب العذارى 2



قلوب العذارى(٢) 💕
💕د.حنان لاشين

الحل - ببساطة -: أغلقي باب الفتنة، وامتَنعي 👈
عن التواصل مع الطرف الآخر، لا تتتبَّعي أخباره، ولا تُرسلي لأيِّ شابٍّ رسالة تَحتوي على عبارات حبٍّ وعشْقٍ وغَرام، اتَّقي الله في نفسكِ وقلبكِ؛ فقلبُكِ أمانة، وكذلك أنتَ أيها العفيف؛ فالأمر لا يختلف، فأنت أيضًا لديك قلبٌ أخضر.

والفائز مَن ينهى نفسه عن الهوى خوفًا مِن مقام ربه، ويَنتظر ميقاتًا ينعم فيه بالحلال، فيتصبَّر ويتعفَّف ويَستعفِفُ.

نُطالبها أن تستعفِف وتستعصم، وكذلك الشابُّ؛ فكلاهما بشرٌ له مشاعرُ وأحاسيس، ولديه قلب رقيق غضٌّ، وحيٌّ ينبض، رفقًا بقلوبكم يا أحباب، رفقًا بقلبِكَ الطيِّب، عامِله كما تُعامل القوارير الرقيقة، عامله بلطْفٍ، وهدهده حتى لا ينقلبَ عليك، لا تُعلِّقه ببشرٍ وأنت تعلم يقينًا أن الوقت غير مناسب لك ولا له.

لا تجعله ساحةً للشيطان، يُمنِّيك فيه بما لا يُرضي الله.

لا تَعرض عليه الصور والمفاتن فيَشقى ويَبكي، وتفور فيه الدماء، ويغلي خلْف صدرِك، وأنت العبد الفقير الضَّعيف، الذي ليس له حول ولا قوة إلا بربِّه.

لا تَستمِع لسِحر إبليس الذي يُسهِّل عليك الصعب، ويُزيِّن لك الخبث، ويُمنِّيك بالأماني فتَخالها قريبةً وأنت لم تَصِلْ بعد!

لا تَفتحي قلبَكِ لرجل لم يَطلبْكِ للزَّواج ويَطرق باب بيت أبيكِ، فيكون فؤادك بستانًا يَمرح فيه بلا ميثاق، فتُطبع على جدران قلبك صورٌ وذكريات له تظلُّ تتقلَّب عليك مِن آنٍ لآخر، وتَطفو على السطح عندما تتزوَّجين غيرَه، فتُقارنين هذا بذاك، فتَغلب حلاوةُ الهَوى على مرارة الواقِع.

احفَظي قلبك حتى يَنفتِح لحبِّكِ الأول، وزوجِكِ العَفيف.

وأنتَ أيضًا أيها الشاب العفيف، احفظ قلبك.

وكما قال أديبنا العظيم مصطفى صادق الرافعي: "وإذا لم يَنتَهِ الحبُّ بالإثم والرذيلة، فقد أثبَت أنه حبٌّ، وشرفُه حينئذٍ سرُّ قوته، وعنصر دوامه".

.......🌸🌸...🌸🌸.........

مدونة امرأة من طراز خاص

‏ http://semfonias.blogspot.co.uk/?m=1

👸خدمة امرأة من طراز خاص 👸

بقيادة المدربة والاستشارية الأسرية

🎀 أ.أروى حسين

👈حسابنا على تويتر وفيسبوك وانستجرام📲@semfonias

👈تليجرام 📲

‏@semfonias4

للانضمام لخدمتنا النسائية

💟التواصل مع المشرفة ام باسل

‏‪+966 53 573 0504
شاركها في جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق