إمراءه من طراز خاص

ابنتي واول دورة شهرية 1





👗 كيف تعدّين ابنتك لاستقبال أول يوم في الدورة الشهرية👗
1-

🐚🍃يعتبر هذا المنعطف في التربية من ( أحرج ) المنعطفات للوالدين مع بناتهم فبعض الآباء والأمهات لا يعطون هذا المنعطف أهميّة أو رعاية ولذلك يكون ( أول يوم في الدورة الشهرية) عند البنت هو يوم استنفار عند العائلة كلها مما قد يسبب للفتاة ألماً نفسيّاً أو عقدة مزمنة !

🐚🍃تذكر إحدى الفتيات أن والدتها لم تكن تهتم بتعليمها وتهيئتها لهذااليوم حتى جاء أول يوم في الدورة فرأت والدتها في دورة المياه على ملابس ابنتها الداخلية آثار( دم ) فقامت بالصراخ ومناداة( والد البنت ) مما أصاب الفتاة بالرعب والخوف والانهيار!
كبرت الفتاة لكنها أصبحت تعيش الانهيار وتصيبها حالة نفسية كل شهر عندما يحين موعد الدورة !

🐚🍃بعض الأمهات قد تتعجّل أو تتساهل في الكلام مع طفلتها حول علامات البلوغ في وقت مبكّر الأمر الذي يسبب عند الطفلة نوعاً من الرغبة في استكشاف الذات والعبث بأعضائها !

🐚🍃بعض الأمهات يصيبهن القلق والشعور بالتوتّر كلما رأت طفلتها تكبر يوماً بعد يوم ، وتتساءل كيف أخبر ابنتي وأتكلم معها في هذه الأمور (المحرجة ) ؟!

👌🏻12نصيحة للأمهات

🌷هذه أفكار خاصة للأمهات تساعدهنّ على التهيئة النفسيّة والفكريّة والسلوكيةّ للبنت لاستقبال أول يوم في الدورة الشهرية .

🐚🍃1 لابد أن تدركي أن طفلتك إن لم تأخذ (المعلومات حول هذا الأمر ) منك فإنها حتماً ستأخذها من غيرك ، لاسيما في زمن الطفرة الاتصاليّة ، والصديقات والقرينات من الأقرباء ونحو ذلك .

🌹🍂🍃لذلك مهمّ أن تصل للفتاة معلومات صحيحة وبطريقة ( مهذبة ) لأن ذلك يساعد على التكوين الفكري والنفسي لها تجاه هذا التغيّر ، مما يساعدها على أن يكون سلوكها مقبولاً في التعامل مع هذه التغيرات الفسيولوجيّة .

🐚🍃2ـ العمر الأنسب - لمفاتحة البنت -ما بين ( 9 - 10 )أعوام
لأنها غالباً ما تحدث هذه التغيرات الفسيولوجية عند الفتاة في هذا العمر على أن هذا ( العمر ) ليس قاعدة عامة مع كل فتاة بل على كل أم أن تلاحظ طبيعة ابنتها وتكوينها الجسمي ، فكلما كان التكوين الجسمي يظهر على البنت بشكل مبكّر كلما كان ذلك إيذاناً بأن بلوغها قد يكون مبكراً .

🐚🍃3 راقبي سلوكك عندما تأتيك ( الدورة الشهريّة ) فابنتك تلاحظك
فحين تلاحظ أنك تتذمّرين ، أو تكثرين من الشكوى والاستسلام للألم الذي يصاحب أيام الدورة كلما أعطى ذلك رسائل سلبيّة للطفلة، تحملها معها لذلك اليوم لذلك
🌹🍃احرصي في أيام دورتك أن تعيشي الوضع وكأنه ( وضع طبيعي ) .

🐚🍃4أيضاً في ايّام دورتك عندما تلاحظ ابنتك أنك ( تتركين الصلاة ) وفي رمضان (تراك لا تصومين ) لا تتجاهلي أسئلتها حين تسألك وردي لها العذر بطريقة لبقة وصحيحة.

🐚🍃5 اسألي ابنتك ماذا تعرف عن الدورة الشهريّة
قد تخجل من الجواب لكن بمهارتك (أشعريها بالأمان ) لأن معرفة المعلومات التي يجب أن تعرفها الفتاة عن الدورة يساعد الأم على أن تعرف ماذا تحتاج ابنتها أن تعرف فقد يكون عند الفتاة معلومات تُغني الوالدة عن الدخول في تفاصيل أو أسئلة محرجة لا داعي لها!

يتبع....

.......🌸🌸...🌸🌸.........

مدونة امرأة من طراز خاص

http://semfonias.blogspot.co.uk/?m=1

👸خدمة امرأة من طراز خاص 👸

بقيادة المدربة والاستشارية الأسرية

🎀 أ.أروى حسين

👈حسابنا على تويتر وفيسبوك وانستجرام📲@semfonias

👈تليجرام 📲

‏@semfonias4

للانضمام لخدمتنا النسائية

💟التواصل مع المشرفة ام باسل

‪+966 53 573 0504

شاركها في جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق