إمراءه من طراز خاص

كوني صحابية

لتحميل الكتاب
http://elmaktbah.blogspot.co.uk/2016/01/pdf-Download-Book-Connie-Sahabih-Hanan-Lachin.html?m=1


كوني صحابية
بقلم أ.هبة حسين
💕هل سمعتِ عن أعظم قصص الحب التي ذُكرت في التاريخ؟ هل سبق وأن بحثتِ وقرأتِ حول سير العشاق والمحبيين؟
جميلُ جدًا أن نقرأ هذه النوعية من الكتب ..تلك التي تكسر الحاجز النفسي بيننا وبين من نحب..لأنه ببساطة نحن لم نعتد القراءة عن الحب كثيرًا..
نتناول الحب هذه المرة من سيرة العظيمات..نتذوقه من حلاوة صنيعهن..والأحداث الجميلة التي مرت بهن..مع كتاب” كوني صحابية” للكاتبة حنان لاشين”.
إنه الحب المذكى بالإيمان..المتجلي في عشرة من أجمل القصص التي يمكن أن تروى عن زمن من خير الأزمان ..عن خير النساء والرجال..زمن الصحابة والصحابيات..
أسماء .. وأم كلثوم.. فاطمة .. وأم الدحداح.. زينب.. حليمة السعدية
كل قصة لها اسم يصف الروح الجميلة التي تميزت بها..لقد أتقنت الكاتبة الوصف.. أعجبتني التعبيرات التي أطلقتها على تلك القصص..أسيرة الحب..الياسمينة الحلوة..هي والقمر…وغيرها من التصنيفات الرائعة التي يمكن تقرأينها في الكتاب.
مجملًا مجرد قراءة الفهرس سيخلق فيك الفضول لقراءة ما فيه..فالاتقان في جلب انتباه القارئ من خلال مفرادت جذابة مَلكة لا يتقنها الكثير من الكُتاب..وأتقنتها أم البنين في الصورة الجميلة التي يحملها الكتاب.
بأسلوب جميل ومحبب للقلب..قريب إليك يخاطبك بلطف تُذكرنا الكاتبة ببعض العبادات التي نغفل عنها ..عن بعض اللحظات .. والمواقف التي تمر علينا ولا نتوقف لبرهة نتأمل فيها ونعيد التفكير كاللحظة الأولى من كل شيء نقوم به ..نتعلمه..ونواجهه.
عن سلوكيات خاطئة في “محجبة ولكن”..وتفكير قد يسيطر علينا في “ليتني كنت رجلًا” وبداخل “سوق السعادة” الكثير من التطبيقات الأنثوية التي تلفت انتباهك إليها كفتاة أو كأم لفتاة..
عن الوقار والرزانة..وأفكار فارس الأحلام..ومعلمات المدرسة ..عن النصيحة .. عن الزواج وتحقيق الأحلام والطموحات..وأخيرًا عن الجمال الداخلي جمال الأخلاق ..والصحبة الصالحة.
الكثير من الأفكار التي تنتظرك أثناء قراءة هذا الكتاب ..بين انتقاد لطيف ودعوة قريبة وقصص من تاريخ العظماء يجمعها كتاب “كوني صحابية” تجربة جديدة لقراءة رواية أنثوية بروح اسلامية عالية الجودة.
ملاحظة: يُؤخذ على الكتاب سوء ترتيب وتنسيق خط طباعته وتوزيعه على الصفحات. لكن بلاشك نحيي ونشجع كل قلم أنثوي في سوق الكتابة وخاصة في موضوع الحب..الذي قَل ما نجد فيه كتابات ترتقي بالروح والفكر..ولا تخدش الحياء.
الكتاب متوفر أونلاين بإذن الكاتبة ودار النشر.
غدا أشاركك بعض المقتطفات التي أعجبتني





.......🌸🌸...🌸🌸.........
مدونة امرأة من طراز خاص
👸خدمة امرأة من طراز خاص 👸
بقيادة المدربة والاستشارية الأسرية
🎀 أ.أروى حسين
👈حسابنا على تويتر وفيسبوك وانستجرام📲 @semfonias
👈تليجرام 📲
‏@semfonias4
للانضمام لخدمتنا النسائية
💟التواصل مع المشرفة ام باسل
‪+966 53 573 0504
شاركها في جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق