إمراءه من طراز خاص

دورة صحتي


كيف تعرف ما هي الفيتامينات الناقصة عندك ؟
إذا كنت تعاني من الالتهابات المتكررة وخصوصا في الجزء العلوي من الجهاز التنفسي. ظهور تقرحات في◀ الفم
◀العشى الليلي
◀جفاف وتقشر الجلد
فأنه يوجد لديك نقص في فيتامين
ا(( a ))ا
وهو موجود في
1.زيت كبدالحوت /الجبن/اللبن/القشطة.
2.النباتات الخضراء والملونه مثل:السبانخ /الجزر/الخس.
3.الكرنب /الطماطم/البقول/الخوخ/عصيرالبرتقال.
إذا كنت تعاني من:
الإجهاد المتواصل
عدم القدرة على التركيز
تشقق الشفاه
التحسس من الضوء
القلق المستمر
الأرق
فأنه يوجد لديك نقص في فيتامين
اا( b )ا
وهوموجود في:
1.الخميرة /الكبد / اللحوم/صفارالبيض.
2.الخضروات/الفواكه
/الفول السوداني/السبانخ/الكرنب/الجزر.
إذا كنت تعاني من:
الإصابةالمتكررة بالبرد
نزيف اللثة
عدم التئام الجروح بسهوله
فأنه يوجد لديك نقص في فيتامين
ا(( c))ا
وهوموجود في:
1.الكبد/والطحال والموالح بكثرة.
2.عصير الليمون/البرتقال/اليوسفي الفراولة/الجوافة/الفجل/التفاح/الكرنب/البقدونس/الطماطم .
إذا كنت تعاني من:
آلام المفاصل
آلام الظهر
تساقط الشعر
فأنه يوجد لديك نقص في فيتامين
ا(( d ))ا
وهوموجود في:
1. زيت كبد الحوت/والقشطة/اللبن/صفارالبيض/وفي اشعة الشمس.
أذا كنت تعاني من:
الشعور بالتعب عند اقل جهد
بطىء التأم الجروح
فأنه يوجد لديك نقص في فيتامين
ا(( e ))ا
وهوموجود في:
1. الخضار الورقية: كالخس / الجرجير / البقدونس / السبانخ.
2. وزيت بذرة القطن / زيت الصويا / زيت الذرة / بادرات القمح.
➖➖➖➖
شاركها في جوجل+

0 التعليقات:

إرسال تعليق